انضمام مريوان نقشبندي لمجلس المستشارين

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

ترحب منظمة بيبيور انترناشونال بانضمام مريوان نقشبندي إلى مجلس المستشارين وتتطلع إلى مساهماته القيادية لتعزيز زخم وجهود مبادرتنا العالمية.

مريوان نقشبندي إعلامي وكاتب ومسؤول كبير في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان العراق وناشط بارز في حماية الحريات الدينية والسلم الاجتماعي وعضو فعال في عدد من المؤسسات المعنية بحماية السلام وحقوق الانسان مثل مؤسسة اديان من أجل السلام (Religions For Peace)

لديه عشرات البحوث وآلاف المقالات والتقارير المنشورة في الصحف والمجلات على مدى 30 سنة حول مواجهة فكر التطرف وتشجيع التعايش السلمي بين المكونات الدينية والقومية.

شارك مريوان نقشبندي في صياغة معظم القوانين والقرارات الخاصة بالاصلاح الديني وحقوق المكونات في وزارة الاوقاف. كما شارك في عشرات المؤتمرات والاجتماعات المحلية والدولية الخاصة بحماية السلام والتعايش الدينى في 28 دولة.

كما أنه حاصل على جائزة ”التضامن الروحي“ لمؤسسة أديان سنة 2019 وعشرات الجوائز والإشادات من الحكومات والموسسات التشريعية والغير الحكومية والموسسات الدينية، تقديرا لجهوده في التقارب بين الاديان والمعتقدات وإعداد القوانين وتنفيذ خطط الاصلاح في المجتمع.