مجلس الأمناء

نجيب ساويرس رئيس مجلس الأمناء القاهرة مصر

أحد أنجح رواد الأعمال في العالم، يقود العديد من الشركات العالمية التي تعمل في مجالات التعدين والتطوير العقاري والخدمات المالية والاتصالات والاستثمار والإعلام العديد من القطاعات الأخرى. يملك حصة الأغلبية في شبكة يورونيوز الأوروبية. مؤسس ورئيس مجموعة Orascom TMT Investments وOrascom Investment Holding، بالإضافة إلى La Mancha Holding. مانح كبير ومشارك فعال في الكثير الحملات والمبادرات السياسية والإنسانية في جميع أنحاء العالم.

 

ميلا بيسمان عضوة مجلس الأمناء لندن المملكة المتحدة

فناة تشكيلية ورائدة أعمال في مجال الفنون الرقمية. عملت في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير. مشاركة فعالة في الكثير من الحملات السياسية والإنسانية بينها قيادة الحملة القانونية ضد تأميم أكبر شركات الأخشاب في جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق.

جو بانيكوك عضو مجلس الأمناء بروكسل بلجيكا

رائد أعمال يقود مشاريع وتحالفات استراتيجية لتطوير فلسنة البناء من خلال التركيز على تحسين الصحة ونوعية الحياة. أسس العديد من الشركات بينها TakeAir.world، التي تركز على الهندسة المعمارية لتحسين نمط حياة مستدام أكثر صحة. مشارك فعال في العديد من القضايا السياسية والإنسانية.

 

نصير شمة عضو مجلس الأمناء برلين ألمانيا

أحد أهم الموسيقيين في العالم. سفير منظمة اللاعنف الدولية والصليب الأحمر والهلال الأحمر وحائز على لقب فنان السلام من منظمة اليونسكو. نظم العديد من ورش العمل لنشر ثقافة اللاعنف استعدادا لمؤتمر اللاعنف الأول في العراق. يقود حملة لإدراج مبادئ اللاعنف في مناهج التعليم في العراق.

قاد وأدار العديد من المبادرات الكبيرة لإعادة بناء حياة ضحايا النزاعات والبنية التحتية. إلى جانب العمل على نشر التسامح من خلال موسيقاه ونشاطاته وحضوره الكثيف في وسائل الإعلام.

 

أولريش شرايبر عضو مجلس الأمناء برلين ألمانيا

شخصية رائدة في النشاطات الثقافية في جميع أنحاء العالم. مؤسس ورئيس مهرجان الأدب الدولي في برلين منذ عام 2001. يركز على ربط الثقافة والأدب بالقضايا السياسية والإنسانية قيم العدالة في جميع النشاطات التي قادهها في أنحاء العالم. عضو في PEN-Centre الألماني ومؤسس مشارك في مهرجان PEN World Voices.