فريق المنظمة

سلام سرحان المؤسس والمدير التنفيذي لندن المملكة المتحدة

كاتب وصحفي وإعلامي له 3 كتب وأكثر من ألف مقالة عن مجموعة واسعة من المواضيع باللغتين العربية والإنكليزية. عمل محررا في العديد من أبرز الصحف العربية مثل العرب اللندنية والشرق الأوسط والقدس. وعمل أيضا كمعد ومقدم برامج ومراسل تلفزيوني ومعلقا على الأحداث العالمية في عدد من أبرز القنوات مثل بي.بي.سي وأم.بي.سي والعربية والحدث وسكاي عربية والغد.

الدكتورة أمل بورتر نيوكاسل بريطانيا

مؤرخة وكاتبة في تاريخ الفن وروائية باللغتين العربية والإنجليزية ورسامة وباحثة ومحاضرة جامعية ومساهمة بكثافة في المؤتمرات والجامعات والمنتديات الدولية في بريطانيا والنمسا وإسبانيا والمكسيك والسويد والعراق. أقامت معارض فنية في بغداد ولندن ونيوكاسل ولبنان والسويد والنمسا ومنحت العديد من الجوائز. ناشطة في الدفاع عن الحقوق الثقافية والعدالة وحقوق المرأة. رئيسة مركز التكامل الثقافي. مستشارة كلية شمال تينيسايد في القضايا الثقافية. تدير منذ سنوات فعاليات ثقافية في بريطانيا لاحياء ذكرى تفجير تذكر المتنبي في بغداد من قبل تنظيم داعش. أسست مبادرة “إنقاذ التراث الثقافي العالمي” لحظر تجارة الآثار العراقية.

د. سالم حميد دبي الإمارات

مؤسس ورئيس مركز المزماة للدراسات والبحوث في دبي منذ عام 2012. سبق له العمل في حكومة دبي في المجال الثقافي  لسنوات عديدة، حيث ساهم في وضع العديد من الأبحاث والاستراتيجيات لتطوير وتعزيز القطاع الثقافي في دولة الإمارات. ساهم في تأليف مناهج التربية الوطنية والاجتماعية الخاصة بوزارة التربية والتعليم الإماراتية. كاتب وباحث أكاديمي في الدراسات الإنسانية والثقافية والانثربولوجية والشؤون السياسية والإسلام السياسي. له العديد من المؤلفات المطبوعة باللغتين العربية والإنكليزية، إضافة إلى كتابة المقالات الصحافية.

ستيفن أوبريان لندن بريطانيا


أكاديمي وصحفي ومؤلف. لديه العديد من الأدوار العامة، بينها بما الأمين العام لمؤسسة G20 ومحرر مجلة لندن وسفير السلام إلى العراق وراعي الفنون في الفاتيكان وكبير المستشارين السياسيين لمركز القضايا وإدارة الأزمات. كما أنه مستشار معهد الفاتيكان للكرامة الإنسانية وناشط منذ عدة سنوات قضايا  المصالحة والتسامح العالمية.

ستروان ستيفنسون مستشار خاص غلاسكو اسكتلندا

عضو سابق في البرلمان الأوروبي عن اسكتلندا (1999-2014). رئيس لجنة البرلمان الأوروبي للعلاقات مع العراق (2009-2014). رئيس مجموعة أصدقاء إيران الحرة (2004-2014). منسق الحملة من أجل التغيير في إيران. محاضر دولي في شؤون الشرق الأوسط ورئيس الجمعية الأوروبية للحرية في العراق. شارك في العديد من الحملات السياسية والإنسانية خاصة المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط.

مي ريحاني مستشارة ميريلاند الولايات المتحدة

أكاديمية ورائدة للحملات الدولية لتعليم الفتيات وجهود حماية حقوق المرأة. تشغل حالية كرسي جبران خليل جبران للقيم والسلام في جامعة ميريلاند الأميركية. وقد وضعت من خلال ذلك الموقع برامج أكاديمية تركز على تعزيز السلام وكسر الحواجز أمام الشعوب. عملت كرئيس مشارك لمبادرة الأمم المتحدة لتعليم الفتيات في الفترة من 2008 إلى 2010.

روجر ألان مستشار فيلادلفيا الولايات المتحدة

أستاذ فخري في اللغة العربية ورئيس قسم لغات وحضارات الشرق الأدنى. نال في عام 1968 أول شهادة دكتوراه في الأدب العربي الحديث من جامعة أكسفورد. شغل مقعد أستاذً ساشا جين باترسون هارفي للفكر الاجتماعي والأخلاقيات المقارنة في كلية الآداب والعلوم في جامعة بنسلفانيا. مؤلف العديد من المقالات والترجمات، إضافة إلى دراسة رئيسية عن تاريخ الرواية العربية وموسوعة عن الكتابات النقدية.

غيث التميمي مستشار لندن المملكة المتحدة

مؤسس ومدير المركز العراقي لإدارة التنوع. كاتب وباحث ومعلق تلفزيوني وشخصية بارزة في وسائل التواصل الاجتماعي حول تحديث التعاليم الإسلامية وفق رؤية معاصرة. عضو في جمعية ليستر العلمانية. درس في الحوزة في مدينة النجف بالعراق ومتخصص في الدراسات الإسلامية. قام بالعديد من الأبحاث المتعلقة بحقوق الإنسان وحرية التعبير وتحديث الإسلام. وهو شخصية بارزة في العديد من الحملات السياسية والإنسانية.

نينب لاماسو مستشار كامبريدج بالمملكة المتحدة

أكاديمي في جامعة كامبريدج، يقيم بين كامبريدج ومدينة أربيل في العراق. متخصص في توثيق اللغة الآشورية المهددة بالانقراض والتراث الثقافي العراقي. مؤسس أرشيف البحوث الآشورية ومنشورات انخيدوانا الاكاديمية وصندوق حماية الثقافة واللغة الآشورية. مشارك دائم وفعال في الحملات الثقافية والسياسية والإنسانية.

حسن عبد الرزاق مستشار لندن المملكة المتحدة

كاتب مسرحي باللغة الإنجليزية حائز على العديد من الجوائز. عرضت مسرحياته منذ عام 2007 في العديد من المسارح الرئيسية في لندن وواشنطن سان وفرانسيسكو والكثير من المدن العالمية الأخرى. ترجم العديد من المسرحيات والكتب إلى اللغة الإنجليزية وساهم في عدد آخر. حاصل على جوائز جورج ديفاين وماير ويتورث وبيرسون ومنطقة باي، إضافة إلى جائزة المركز العربي البريطاني للثقافة. ولد في براغ من أصل عراقي ويعيش في لندن.